رئيس "سابك": منتدى "بواو" يعزز الشراكة بين السعودية والصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس "سابك": منتدى "بواو" يعزز الشراكة بين السعودية والصين, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 10:52 مساءً

الرياض - مباشر: قال عبدالرحمن فقيه، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، إن عقد منتدى "بواو" الآسيوي في السعودية يعزز الشراكة بين المملكة والصين والدول الآسيوية المحيطة بها.

وتنظم مدينة الرياض المؤتمر الأول لمنتدى "بواو" الآسيوي في السعودية بمشاركة آسيوية واسعة، ويقام استثنائياً بالرياض ما يبرز الشراكة المتزايدة لشركة "سابك" مع الصين والدول الآسيوية.

وصرح عبدالرحمن فقيه، لقناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة موجودة في مجلس إدارة "بواو" على مدى السنوات الماضية وكان لنا دور رئيسي في إبرازه.

وشهد المنتدى مشاركة 180 مندوباً آسيوياً وأوروبياً، حيث ناقش المشاركون سبل تعاون الدول في مجال الطاقة ويضم المنتدى في عضويته أكثر من 25 دولة آسيوية.

ولفت عبدالرحمن فقيه، إلى ازدهار التجارة بين المملكة والصين وتطورها، وأيضاً الاستثمارات السعودية الموجودة في الصين أو الصينية في المملكة هي استثمارات كبيرة وخاصة في مجال البتروكيماويات التي تعد "سابك" جزءاً منها.

وأضاف أن سابك موجودة في السوق الصينية منذ أكثر من 40 عاماً وفي السنوات الأخيرة أقامت شراكة مع شركة سينوبك الصينية العملاقة في تيانغين لإقامة واحد من أكبر مجمعات البتروكيماويات والعام الماضي احتفلنا بتدشن أكبر مصنع للبولي كربونيت ينتج أكثر من 300 ألف طن سنوياً.

وفي يناير الماضي تم تدشين واحد من أكبر المجمعات البتروكيماوية في منطقة فوجيان وهو استثمار مشترك مع حكومتها بحدود 6.4 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أصول البنوك السعودية تقفز إلى 3.84 تريليون ريال بنهاية الربع الأول 2024

"أرامكو السعودية" تقرر توزيع 116.51 مليار ﷼ على المساهمين بالربع الأول 2024

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق