"العربي للإنماء" ينضم إلى برنامج "التمويل الدولية" للإقراض المشترك

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"العربي للإنماء" ينضم إلى برنامج "التمويل الدولية" للإقراض المشترك, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:51 صباحاً

الكويت – مباشر: أصدر كل من مؤسسة التمويل الدولية - عضو بمجموعة البنك الدولي - والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بياناً مشتركاً يعلنان فيه انضمام الصندوق العربي إلى برنامج المؤسسة للإقراض المشترك، ليصبح بذلك ثالث المشاركين من المنطقة العربية.

ووفق بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، فإن برنامج مؤسسة التمويل يجمع البنوك التنموية من مختلف أنحاء العالم؛ لتسهيل وتوحيد عملية إعطاء القروض، مما يجعل الإجراءات أكثر انسيابية للجميع.

وكجزء من الاتفاقية، سيقوم الصندوق بتوظيف 500 مليون دولار لدعم نمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل في دول الصندوق الأعضاء.

ومنذ بداية البرنامج في عام 2010، تمكنت مؤسسة التمويل الدولية من توفير أكثر من 12 مليارات دولار، مما يبرز أهمية العمل المشترك في مجال تمويل المشاريع التنموي.

ويتماشى هذا التعاون مع أهداف كلٍ من مؤسسة التمويل الدولية؛ لإيجاد فرص استثمارية ذات تأثير إيجابي في أكثر من 100 دولة، وبما يعود بالنفع على الشركاء في القطاع الخاص.

كما يتوافق كذلك أهداف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي التي تتضمن المساهمة في تمويل مشاريع القطاع الخاص الإنمائية في الدول العربية.

وبانضمامه إلى البرنامج، يعمل الصندوق العربي مع مؤسسة التمويل الدولية ومؤسسات أخرى لدعم الشركات في الدول العربية بقروض تساعد في خفض الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي، وتسهم في مستقبل مستدام وعادل للجميع.

يُشار إلى أن صندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومقره الكويت، هو مؤسسة مالية إقليمية عربية تركز على تمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تمويل مشاريع الاستثمار العامة والخاصة، وتقديم المنح والخبرات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البديوي: دول الخليج تتطلع إلى استكشاف فرص التعاون مع دول رابطة الكاريبي

210 مليون دولار صافي تدفقات أجنبية لبورصة الكويت أول 4 أشهر

توقيع مذكرة تفاهم بين "الإسلامي للتنمية" و"أسواق المال" الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق