الناصر: "أرامكو" تواصل تنفيذ أهدافها الاستراتيجية لتوسيع قدراتها بمجال الغاز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الناصر: "أرامكو" تواصل تنفيذ أهدافها الاستراتيجية لتوسيع قدراتها بمجال الغاز, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 10:50 صباحاً

الرياض - مباشر: قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر إن الشركة واصلت تحقيق نتائج قوية في الربع الأول، وأحرزت تقدمًا في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية لتوسيع قدراتها بمجال الغاز، وتوسيع نطاق أعمالها في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق على المستوى العالمي.

وأضاف الناصر، وفقا لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الثلاثاء، أنه منذ بداية العام وحتى اليوم، رفعت أرامكو هدفها لإنتاج الغاز بحلول العام 2030، وأعلنت احتياطيات كبيرة من الغاز والمكثفات المؤكدة في حقل الجافورة.

وتابع: "أرسينا عقودًا لتوسيع طاقة المعالجة في معمل الغاز في الفاضلي، وعززنا توسعنا في الأسواق العالمية الرئيسة من خلال استكمال أول استثمار لنا في قطاع التجزئة بأمريكا الجنوبية، وزيادة حجم برنامجنا العالمي لرأس المال الجريء بأكثر من الضعف".

وأضاف قائلا: "نرى أن الطاقة التقليدية ستبقى في صميم مزيج الطاقة العالمي في المستقبل المنظور، مع إضافة حلول بديلة بمرور الوقت". 

وقال الناصر: "بناءً على ذلك، أتوقع أن تتطور محفظتنا الاستثمارية حيث نهدف إلى الإسهام في تحوّل الطاقة الذي يعالج التحديات المناخية، وفي الوقت نفسه تكون الطاقة بأسعار معقولة وموثوقة ومرنة".

وأردف قائلا: "إن مركزنا المالي القوي يتيح لنا مواصلة تبني رؤية طويلة المدى، ومن خلال قاعدة موجوداتنا، تُعد التقنية عنصرًا أساسًا للمحافظة على ميزتنا التنافسية، ونرى أن تطوير تقنيات جديدة سيمكّننا من الاستمرار في تلبية احتياجات عملائنا بطريقة آمنة وبأسعار مناسبة وأكثر استدامة".

وكشفت نتائج "أرامكو السعودیة" بالربع الأول من عام 2024 تراجع صافي الأرباح بنسبة 14.45%، إلى 102.27 مليار ريال، مقابل 119.54 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

للاطلاع على تفاصيل نتائج أرامكو السعودية بالربع الأول من عام 2024

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تقرر توزيع 116.51 مليار ﷼ على المساهمين بالربع الأول 2024

التكاليف والمصروفات تهبطان بأرباح "العقارية" في الربع الأول إلى 2.9 مليون ريال

أرباح "أمريكانا" تتراجع 51.8% بالربع الأول 2024 لانخفاض المبيعات

أخبار ذات صلة

0 تعليق