الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في خمسة أشهر قبيل قرار الفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في خمسة أشهر قبيل قرار الفيدرالي, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:15 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- اقترب الدولار من أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني، اليوم الأربعاء، قبيل قرار أسعار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، وذلك بعد أن أظهرت البيانات الصادرة أمس مزيد من علامات الضغوط التضخمية على الاقتصاد الأمريكي.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، بنسبة 0.066% إلى 106.370 بعد أن اقترب من أعلى مستوياته في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني عند 106.51.

وجدير بالذكر أن الأسواق العالمية هادئة نوعاً ما في ظل عطلة عيد العمال بالعديد من الدول.

وتراجع اليورو طفيفاً إلى 1.0623 دولار، بعد تراجعه بواقع 0.52% اليوم السابق عندما دفعت البيانات الأمريكية الدولار للارتفاع.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس تسارع تكاليف العمالة الأمريكية مع ارتفاع مؤشر تكلفة العمالة، وهو مقياس واسع للأجور، بنسبة 1.2%، متجاوزاً توقعات الاقتصاديين بارتفاع قدره 1%.

ودفعت مجموعة من البيانات الأمريكية القوية المتداولين لتقليص رهاناتهم بشأن مقدار خفض الفيدرالي أسعار الفائدة العام الجاري، إذ يتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة بمقدار 29 نقطة أساس بحلول ديسمبر/كانون الأول، بانخفاض أكثر من 170 نقطة أساس بمستهل العام.

ويُشار إلى أن توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول دفعت عائدات سندات الخزانة للارتفاع بقوة، ما جعلها أكثر جاذبية وعزز قيمة الدولار.

ويُتوقع أن يُثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة في نطاق يتراوح بين 5.25%-5.5% عند إعلانه قراره اليوم الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، ولكن الأنظار ستتجه إلى تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، عن البيانات الصادرة مؤخراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق