مساهمو "الاستثمار" يقرون زيادة رأس المال 25% بتوزيع سهم لكل 4 أسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "الاستثمار" يقرون زيادة رأس المال 25% بتوزيع سهم لكل 4 أسهم, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:48 صباحاً

الرياض- مباشر: وافق مساهمو البنك السعودي للاستثمار خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في اجتماعها المنعقد 30 أبريل / نيسان 2024، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك بنسبة 25%.

وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الأربعاء على "تداول"، أن زيادة رأس المال ستتم عن طريق رسملة 2.5 مليار ريال من الاحتياطي النظامي، من خلال منح سهم واحد لكل أربعة أسهم.

وأشار البنك أن رأس المال بعد الزيادة سيصبح 12.5 مليار ريال، بينما سيبلغ عدد الأسهم بعد الزيادة 1.25 مليار سهم، مبيناً أن الهدف من الزيادة هو تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك؛ مما يسهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمال البنك خلال الأعوام القادمة.

وأوضح البنك أن تاريخ الأحقية سيكون في 30 أبريل/ نيسان 2024 للمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأشار إلى أنه في حال وجود كسور أسهم سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع في السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم، موضحاً أن الأرباح النقدية المعلن عنها لن تشمل أسهم المنحة.

كما أقرت الجمعية العمومية على كافة البنود التي تضمنت تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة: تأسيس منصة استثمارية متعددة الأصول في الرياض​

الخريف: المملكة دولة غنية بالبتروكيماويات وتستفيد من الطاقات الكامنة

المصارف العاملة بالسعودية تربح 20.75 مليار ريال بالربع الأول من 2024

برئاسة ولي العهد.. 18 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

تراجع هامشي لمؤشر "تاسي" خلال أبريل.. والقيمة السوقية تفقد 155.8 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق