"الصندوق الصناعي": دعم 70 شركة مدرجة تبلغ مبيعاتها السنوية 500 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الصندوق الصناعي": دعم 70 شركة مدرجة تبلغ مبيعاتها السنوية 500 مليار ريال, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:49 مساءً

الرياض – مباشر: قال صندوق التنمية الصناعية السعودي "الصندوق الصناعي"، إنه أسهم بصفته المُمكّن المالي الرئيس للتحول الصناعي في المملكة في دعم 70 شركة مدرجة، في أن تصبح من كُبرى الشركات في المملكة.

وأضاف الصندوق الصناعي، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، أن أكثر من 70 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودي دعمها الصندوق الصناعي في أولى مراحل تأسيسها لتصبح من كبرى الشركات.

ولفت الصندوق الصناعي، إلى أن إجمالي المبيعات السنوية لتلك الشركات تقارب 500 مليار ريال، منوها بأنه في بداية عام 2024م بلغ إجمالي القيمة السوقية لهذه الشركات 1.12 تريليون ريال.

وتأسس صندوق التنمية الصناعية السعودي، برؤية مستقبلية واعدة في أن تكون المملكة دولة صناعية تنموية، وبقرار من مجلس الوزراء عام 1394هـ، ليعمل على مدار 50 عاما بدور ريادي في تطوير وتنفيذ وتحقيق سياسات وبرامج التنمية الصناعية، ليكون الممكّن المالي الرئيسي للتحول الصناعي في المملكة.

وانطلق الصندوق الصناعي ليكون له دوره الفاعل في تعزيز فرص الاستثمار الصناعي، وتطوير الصناعة المحلية ورفع مستوى أدائها، من خلال المساهمة في تشكيل القطاعات الصناعية، وتطوير المؤسسات التنافسية، ودعم المبادرات الاستراتيجية.

ويواصل الصندوق الصناعي نشاطه الريادي في تنمية القطاع الصناعي المحلي ومواكبة التطورات، عبر التكامل مع الجهات الحكومية، وتوسيع نطاق دعمه ليشمل عددًا من القطاعات الواعدة في مجالات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية.

وقدّم الصندوق الصناعي حزمة جديدة من الخدمات والمنتجات التمويلية عبر برنامج "تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية"، للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، بإضافة 1.2 مليار ريال للناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص عمل، وتحسين ميزان المدفوعات، وتنمية المحتوى المحلي.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تجري محادثات للاستحواذ على 10% في "هنجلي للبتروكيميائيات" الصينية

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

المملكة تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون والنمو الدولي

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

أخبار ذات صلة

0 تعليق