أسعار الذهب تعاود الارتفاع من جديد

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أسعار الذهب

بدأت أسعار الذهب العودة إلى مستواها وسعرها الطبيعي في الأسواق بعدما خسرت على مدار اليومين الماضيين 13 جنيه في الجرام لمختلف الأعيرة .

إلا أنه اليوم استقرت اليوم الأسعار وذلك بمستهل تعاملات اليوم السبت الموافق 18- 9- 2021.

حيث بلغ سعر الجرام من عيار 21 الأشهر انتشارا نحو 774 جنيها.

أسعار الذهب

وسجل وصل سعر الجرام من عيار 18 الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 663 جنيها .

بينما سجل سعر الجرام من عيار 24 الأغلى فئة بين الذهب نحو 885 جنيها .

فيما بلغ سعر الجرام من عيار 14 الأدني فئة بين الذهب نحو 516 جنيها .

ووصل سعر الجنيه الذهب 6192 جنيها، وأوقية الذهب نحو 27.51 ألف جنيه، وكيلو الذهب نحو 884.6 ألف جنيه.

سعر الذهب اليوم بالمصنعية

ويختلف سعر جرام الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم

حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتعد أسعار الذهب اليوم في مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

أسعار الذهب الجمعة

عاودت أسعار الذهب عالميا، الإنخفاض، مساء أمس الجمعة وذلك للمرة الثانية خلال يومين وذلك بسبب ارتفاع مؤشر الدولار وكانت انخفضت مساء الأمس، عقب صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، والتى جاءت مرتفعة بنسبة 0.7%، في حين كانت التوقعات أن تنخفض بنسبة 0.8% .

وانخفض الذهب أمس، في التعاملات الفورية بنسبة 0.1% بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% وذلك بسبب صدور مؤشر توقعات التضخم بنسبة لخمس سنين والذى سجل 4.7٪.

وكان متوقع 2.9%، والذى أدى إلى ارتفاع الدولار، وانخفاض الذهب، وتأثرت أيضا أسعار الذهب بمؤشر ثقة المستهلك الأمريكى والذى سجل 71 نقطة وكان المتوقع 72 نقطة.

وسجل سعر الذهب عيار 21 قيرطا في أسواق المال، وقت كتابة التقرير، 774.53 جنيه، وسجلت الأوقية، «الأونصة»، 1،751.79 $ .

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق