أسعار الذهب في مصر اليوم تتراجع 15 جنيه وعيار 21 يسجل 835 جنيه للجرام

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 7 يناير 2021 حالة من التراجع الملحوظ مقارنة بختام الأسبوع الماضي حيث فقد الجرام 15 جنيه من قيمته بسبب حالة الأسواق.

واستعرض برنامج “8 الصبح” المُذاع على فضائية “dmc”، اليوم، الخميس 7- 1-2021، تقريرًا مُفصلًا عن أسعار الذهب في مصر.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

وسجل سعر جرام الذهب من عيار 18 سجل 720 جنيها، وسجل الذهب عيار 21 سجل 835 جنيهًا، وذلك بحسب آخر تحديث لشاشة أسعار الذهب بمحلات الصاغة.

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 955 جنيها، فيما سجل سعر الجنيه الذهب 6760 جنيهًا، وبلغت أونصة الذهب 190 0دولارا اليوم الأربعاء الموافق 6 يناير 2021.

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

وعن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية فتختلف من محل صاغة لآخر، فهي تهم كل المقبلين على الزواج، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب.

وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وكشفت شعبة المعادن الثمينة، أن الذهب المدموغ فى مصر تراجع خلال عام 2020 بنسبة 30%، بسبب فيروس كورونا، وتراجع نسب المبيعات بصورة ملحوظة، موضحة أن كافة المشغولات الذهبية المتداولة فى مصر مدموغة، وغير مسموح بتداول أى جرام ذهب دون دمغة.

وأضافت أن دمغ الذهب يعتبر حماية للمستهلك النهائى، ومن يشترى ذهب غير مدموغ يتعرض لمخاطر النصب، والعيار الأكثر مبيعا هو 21 وذلك نظرا لتعدد تشكيلاته، منتشر فى كافة محافظات الجمهورية، و99 % من الذهب المتداول من عيار 21.

وأكدت أن عدد كبير من المصريين توجه لشراء الذهب عقب خفض سعر الفائدة مؤخرا، ولكن الشراء كان نحو السبائك، والتى شهدت ارتفاع فى مبيعاتها أكثر من 50 % قياسا على2019، وشركات كثيرة خصصت خطوط إنتاج كاملة لإنتاج السبائك.

وأشارت إلى أن سعر أوقية الذهب لا يستقر أبدا لمدة طويلة، ولا يمكن التوقع بسقف محدد لارتفاع الأسعار، وحتى الآن لم يصل العالم لحل لأزمة فيروس كورونا، وهذا ينذر بارتفاع الذهب، إضافة إلى أن عودة الدول للإغلاق مرة أخرى سيجعل من الذهب ملاذ آمن لفترة أطول، ولا يمكن التوقع بوضع الارتفاعات فى الأسعار خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق