«تختار ملابسها بنفسها وترفض وضع المكياج على وجهها» .. حنونة وملتزمة وتعيش لفنها وبناتها .. إكتشفها «يوسف شاهين» .. ما لا تعرفه عن فاكهة الدراما المصرية «عبـلة كامل»

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم   

المسرح الجامعي أو المدرسي ، هو نبع لا ينضب في إثراء المجال الفني بمواهب عظيمة ولامعة ، أحدثها فرقة مسرح مصر ، وفي هذا السياق نشر جروب خريجين جامعة القاهرة ، سلسلة جديدة عن مشاهير خريجي الجامعة في كافة المجالات ، ومنها الفنانة الكبيرة عبلة كامل .

نشأة عبلة كامل وميلادها 

وعن عبلة كامل ونشأتها كتبت الدكتورة أمنية عامر الأستاذ المساعد بكلية الآداب "قسم الوثائق والمكتبات": ولدت في محافظة البحيرة ، نكلا العنب - مركز ايتاي البارود ، خريجة جامعة القاهرة وحصلت على ليسانس الآداب قسم المكتبات عام 1984 ، عاشت طفولة عادية حتى التحقت بالجامعة ، وبعد تخرجها بدأت حياتها الفنية على مسرح الطليعة ، وكان المخرج يوسف شاهين قد رآها خلال أحد المسابقات في الجامعة التي كانت تحصل خلالها على المركز الأول دائمًا ، وكان أول أعمالها بعد التخرّج مونودراما "نوبة صحيان" فاختارها للعمل معه ، وسرعان ما بدأت نشاطها التمثيلي ، وأول أعمالها الدرامية كان من خلال الشهد والدموع عام 1984م ، ومن خلال دورها لفتت أعمالها أنظار المحيطين بها ، وأيضًا من خلال عملها على المسرح مع الفنان محمد صبحي ، فى مسرحية "وجهة نظر" ، وفي الثمانينات شاركت في كثير من الأفلام : وداعا بونابرت ، اليوم السادس ، الطوفان ، سرقات صيفية ، يوم مر ويوم حلو ، اليوم السادس ، عرق البلح ، سواق الهانم ، قشر البندق ، الحب في الثلاجة .

أعمالها 

وعن أعمال "عبلة كامل" كتبت أمنية عامر تقول : شاركت في كثير من الأعمال الدرامية التلفزيونية مثلالشهد والدموع ، ليالي الحلمية ، ضمير أبلة حكمت ، المال والبنون ، لن أعيش في جلباب أبي ، هوانم جاردن سيتي، حديث الصباح والمساء ، سلسال الدم .عرفها جمهور الشاشة الفضية من خلال أعمالها ، وبدأت خطوة خطوة حتى احتلت مكانة بارزة في قلوب المشاهدين ، وخاصة بعد نجاحها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع الفنان نور الشريف.

تختار ملابسها بنفسها 

وكشفت أمنية عامر عن ما يميز الفنانة الشهيرة بشأن ملابس شخصياتها حيث أنها تختار عبلة كامل أعمالها بنفسها وبدقّة ولا ترضى سوى بالأعمال المميزة ، وبدأ الجمهور ينتظر عملها الفني سواء في السينما أو التليفزيون .

حنونة وملتزمة وكل حياتها فنها وأولادها 

وعن طبيعتها الشخصية قالت أمنية عامر أن عبلة كامل لا تتكلم كثيرا عن حياتها الشخصية فهي حياة مغلقة لا يعرف عنها الكثير غير إنها إنسانة حنونة وملتزمة وكل حياتها فنها وأولادها ، رغم أنها تتمتع بجماهيرية كبيرة فى الوطن العربي ، نظرا للأدوار التي تقدمها بالمسلسلات الدرامية وأفلامها السينمائية ، فهي قريبة لهموم المواطن العربي البسيط ، فهي أم لكل بنت وكل ابن ، وترفض دائما الكلام عن حياتها الخاصة ، لا يقترب منها احد ، لذلك ترفض الظهور بالبرامج التليفزيونية او أجراء اي مقابلات صحفية .

الفنانة عبلة كامل لا تحب الكلام كثيرا عن حياتها الشخصية ، ولا يعلم الكثير أن عدم وضعها لمساحيق التجميل لأنها تخاف على وجهها وتفضّل أن تظهر بطبيعتها ، ودائما تظن أنها اذا استخدمت المكياج فستصاب بالتشوهات فى وجهها ، وهى لا تخرج من بيتها أثناء الغروب ، واذا كانت في الاستوديو تغلق باب غرفتها وحاولت الذهاب لطبيب نفسي للتخلص من هذه المشكلة ، ولكن للأسف لم ينجح العلاج من ذلك لأنه ليس مرض نفسي ولكنه طبيعتها منذ الصغر .

تخاف من التعامل مع البشر لأول مرة

وتابعت أمنية عامر ، أن عبلة كامل أيضًا تخاف من التعامل مع البشر لأول مرة ، ودائما تجعل بينها وبينهم حاجزا ، كما أنها تخاف التعامل مع الأجهزة الكهربائية وتخشى الاقتراب منها كما أنها تتصف بالخجل وتحتاج إلى فترة قبل التصوير لتتعود على الكاميرا.
أما عن أولادها فهم بنتين توأم لا تعملان بالفن وتعتبر حياتهم الشخصية مغلقة عن الإعلام ، وهم تشبهان الفنانة في جمالها الطبيعي وفى خفة الدم الطبيعية مثل والدتهم.

وأضافت أمنية عامر أنه في برنامج زووم مع المذيعة سلمى الشماع عام 1986 ، وكانت وقتها وجه جديد فى بداية ظهورها وكانت قد قدّمت الفيلم الخامس في أول سنة تمثيل لها ، أكدّت خلال اللقاء أنها تحب التمثيل للغاية وتراه مهمًا للأمم ، قائلة: "مسألة إن عندي موهبة مقدرش أتكلم فيها ولا أنا اللي أقدر أقول كده ، ولكن أى فنان يطمح للحصول على الأوسكار".

أخبار ذات صلة

0 تعليق