التخطي إلى المحتوى

يعد المتقاعدون من أكثر الأشخاص التي تبحث بشكل دائم على زيادة الرواتب التي تفرضها الدولة من الحين إلى الآخر، وتداول بعض الأخبار في الآونة الأخيرة ينص على تعرف بالتفاصيل علي حقيقة تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو 2024، وقد أوضحت الحكومة السعودية التفاصيل كاملة سنتعرف عليها في السطور التالية.

تعرف بالتفاصيل علي حقيقة تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو 2024 

 تداول بعض الأخبار بخصوص صرف زيادة جديدة لكافة المستفيدين من رواتب التقاعد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقد أوضحت الحكومة السعودية بأن هذا القرار مجرد إشاعات فقط وليس له أي أساس من الصحة، وأكدت أنه في حين صرف دعم جديد علي الراتب سيتم التوضيح في أي من المنصات الحكومية بشكل مباشر.

 مواعيد صرف راتب التقاعد

 هناك العديد من المستفيدين الجدد من راتب التقاعد، ويتساءلون بشكل دائم على المواعيد الرسمية التي يتم فيها صرف راتب التقاعد لكافة المستفيدين، وقد أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية بأنه يتم إيداع الراتب في أول كل شهر ميلادي، كما أعلنت بأن عملية الصرف يمكن ترحيلها وذلك في حين التأكد من أن هذا الموعد موافق إجازة رسمية في الدولة أو إجازة نهاية الأسبوع.

 خطوات الاستعلام على راتب التقاعد

 أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية أنه يمكن الاستعلام على صدور الراتب إلكترونيا، وقد أوضحت الخطوات الصحيحة في الاستعلام على الراتب، وهي كالتالي:

  •  الدخول على الموقع الرسمي الخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية من خلال على على الرابط الخاص بهم من هنا.
  •  تسجيل الدخول على المنصة، من خلال تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك، كما يطلب الموقع تسجيل رقم الهوية الوطنية لتأكيد الحساب.
  •  اختيار الخدمات الإلكترونية من الخيارات الموضحة على الشاشة، على على الاستعلام على راتب التقاعد.
  •  يطلب الموقع تسجيل بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمستفيد، بعدها يتم على على استعلام.
  •  يعرض المواقع كافة التفاصيل الخاصة بالراتب، كما يوضح موعد الصرف الرسمي على الشاشة.
  •  وفي حين صدور أي زيادة جديدة على الراتب سيتم توضيحها على الشاشة.