التخطي إلى المحتوى

مصر تقبل حرب الكاميرون في صراع الماضي والحاضر والمستقبل في نصف النهائي لتتأهل للنهائي ،التي تقام حاليًا في الكاميرون ، من مباراتها النهائية حيث انتهت جميع المباريات باستثناء ثلاث مباريات ، وستلعب مصر اثنتان منها.

وستلعب مصر مع الكاميرون في نصف النهائي لتتأهل للنهائي ضد السنغال التي تغلبت على بوركينا فاسو في أول نصف نهائي لها بالفوز 3-1.

مصر تقبل حرب الكاميرون

سلط صمويل إيتو ، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ، الضوء على مواجهة الكاميرون في نصف النهائي باعتبارها جدلاً حول حرب يجب أن تقاتلها الفرق من أجل الفوز ، مؤكداً وصف الحرب أكثر من مرة. حماية من لقوا حتفهم عند بوابات الاستاد ، في إشارة إلى فشل الكاميرون في حماية المشجعين الذين لقوا حتفهم قبل مواجهة أصحاب الأرض ضد جزر القمر في دور الـ16 من البطولة.

كتب المعلق التونسي عصام الشوالي على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أن مصر مستعدة لخوض حرب مع الكاميرون ، ولهذا السبب اتخذ الإعلام العربي نظرة جديدة لبيان إيتو ، الأمر الذي أثار غضبًا شديدًا.

مصر تقبل حرب الكاميرون

تفكر مصر في الحرب أقل من تفكيرها في الحرب ، لكنها تنتقم من خسارتها النهائية في بطولة 2017 أمام الكاميرون ، وخسرت فرصة اللقب الثامنة ومنحت منافسيها المباشرين الأوائل الخُمس.

الماضي

فازت مصر على الكاميرون في لقاءات تاريخية ، وحقق فرعون 15 فوزًا وخسارة واحدة ، والكاميرون 6 انتصارات و 6 تعادلات.

الحاضر

أثبتت مصر أنها أحد أفضل المنتخبات في كأس الأمم الأفريقية بعد فوزها على اثنين من المرشحين على اللقب ، بفوزها على ساحل العاج بركلات الترجيح بعد التعادل النهائي 0-0 ثم الفوز على المغرب مرتين 1 / سجل هدفًا واحدًا في البطولة. 4 نهائيات ، وخسر منتخب الكاميرون في المجموعة الأولى ، أمام جزر القمر وغامبيا ، في ثمن النهائي و 1/4 ، لذا فإن مواجهة لاو وانغ هي أول مواجهة كبيرة شارك فيها ، باستثناء مواجهة القماش. المباراة الافتتاحية في كينا فاسو ، وستقاتل بوركينا فاسو ضد المستضعفين أمام مصر والكاميرون على المركز الثالث.

المستقبل

لقب كأس أمم مصر سبع مرات فريد من نوعه بين القادة التاريخيين للقارة على اللقب ، حيث سبق أن تعادلت مع الكاميرون وغانا حتى عام 2006 بأربعة ألقاب لكل منهما ، لكن الأسود قلص فجوة بطولة 2017 مع فرعون كالثمن ، إذا كانت مصر. يفوز ، ستتحول الفجوة مع الأسود والنجوم السوداء إلى 4 ألقاب ، مما سيزيد من فرصها في الفوز بـ 8 ألقاب ، وتوج البطل على حساب السنغال سيمنحه لقبًا سادسًا ، بحيث تكون الفارق مع مصر واحدًا فقط. البطل والخطر على الفراعنة يزداد الى لقب البطل

  • بطاقة المباراة
  • الحدث: نصف نهائي أمم إفريقيا
  • التاريخ: 3 فبراير 2022
  • التوقيت: 09:00 مساء بتوقيت القاهرة
  • القناة الناقلة: بي إن سبورتس ماكس 1
  • الملعب: استاد أوليمبي – الكاميرون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *