التخطي إلى المحتوى

وتأهلت السنغال لنهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها على بوركينا فاسو 3-1 في نصف النهائي حاليا في الكاميرون ،كانت السنغال تنتظر مباراة أخرى في نصف النهائي بين مصر والكاميرون على اللقب المنشود ، بعد أن خسرت آخر مباراة على اللقب أمام الجزائر في مصر عام 2019 ، لكن الدفاع أبعدها في الوقت المناسب لركلة ركنية في الدقيقة 14 ، تسديدة السنغال من الخارج. ضربت منطقة الجزاء البادئ ساديو ماني لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة 18.

فريق السنغال تلتهم بوركينا

في الدقيقة 29 تدخل حارس بوركينا فاسو بعنف مع اللاعب السنغالي كويات باستخدام تقنية الفيديو لكن الحكم لم يجد سببا لاحتساب ركلة جزاء ثم غادر اللاعب السنغالي الملعب بسبب الإصابة. لكن ميندي تصدى بشكل رائع في الدقيقة 40. وقبل نهاية الربع الأول اندفع ساديو ماني إلى منطقة جزاء بوركينا فاسو وطلب ركلة جزاء لكن الحكم لم يمنح ركلة جزاء بعد مشاهدة الفيديو.

فريق السنغال تلتهم بوركينا

في الدقيقة 70 سجل عبدو ديالو بالكرة في منطقة الجزاء وسجل اللاعب السنغالي هدفا وسط حشود المدافعين ودخل اللاعب السنغالي الشباك بيده اليمنىوأهدر السنغالي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 حيث تلقى اللاعب باب جاي الكرة في الجهة اليسرى برأسية متقنة من جانب القائم الأيسر، أهدرت أسود تيلانجا الفرصة في الدقيقة التالية ، وأرسلت الكرة إلى أحمدو ديينج بعد تسديدة رائعة من ساديو ماني على اليسار ، ووضع أحمدو ديانج الكرة في الشباك.

تمكنت بوركينا من تقليص الفارق بعد عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب بلات توري الذي سدد مباشرة في شباك الحارس ميندي في الدقيقة 82 ،في الدقيقة 87 ، أنهى ساديو ماني المباراة قبل صافرة الحكم ، واستغل الهجمة المرتدة والعزلة الكاملة ليسدد المرمى بيده اليسرى ليعلن فوز السنغال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *