التخطي إلى المحتوى
وكالة ناسا: كوكب الزهرة يحتوي علي كائنات فضائية
كوكب الزهرة

كتب : ليالي أحمد

كشفت وكالة ناسا الفضائية أن الكائنات الفضائية موجودة في الغيوم الحمضية بكوكب الزهرة ، وكما يعتقد الباحثون أن الغلاف الجوي العلوي للكوكب الغني بغاز ثاني أكسيد الكبريت قد يكون موطن لحياة ميكروبية.

وأكد موقع ” ديلي ميل ” البريطاني ، أن إستخدام العلماء لأكثر من مسبار فضائي يكشف عن بقع داكنة حول الكوكب ، وتشبه البقع بخصائص إمتصاص الضوء للبكتيريا على كوكب الأرض ، إذ يمكن أن تكون البقع الغامضة ناتجة عن الطحالب الفضائية ، علي غرار التي تحدث في البحيرات والبرك.

وأشارت الخطط البحثية التي نشرت في وقت لاحق من هذا الأسبوع دورية ” أستروبيولوجي ” إلى أن الميكروبات خارج كوكب الأرض يمكن أن تبقى حية بفعل الرياح حولها في قمة السحب والأماكن الأكثر برودة.

وقال الكاتب الكيميائي البيولوجي في جامعة بوليتكنيك ولاية كاليفورنيا  ، بومونا ” على الأرض نحن نعلم جيداً أن الحياة يمكن أن تزدهر في ظروف حمضية ، كما يمكن أن تتغذي علي ثاني أكسيد الكربون ، وحمض الكبريتيك.

وأطلق على الكوكب أسم توأم الأرض الشرير بسبب الظروف السطحية القاسية بشكل لايصدقه عقل ، حيث يمطر الجو حامضاً وتبلغ درجة حرارته 462 درجة مئوية ، كما تتكون الغيوم علي كوكب الزهرة جزئياً من حامض الكبريتيك وتنعكس بنحو 75 في المائة من ضوء الشمس الذى يسقط عليها مما يجعلها غير شفافة تماما.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *