التخطي إلى المحتوى
فيس بوك يطرح ميزة جديدة للتصدى للأخبار الوهمية
فيس بوك يطرح ميزة جديدة للتصدى للأخبار الوهمية

كتب : 

أعلنت ” فيس بوك ” عن إطلاقها ميزة جديدة للتصدي للأخبار الكاذبة والوهمية ، تساعد هذه الميزة فى تحديد مصدر الأخبار إن كانت موثوقة أم لا ، كما انها تقوم بإستبعاد أي أخبار مزيفة ، من الملاحظ ان يقوم مستخدمي فيس بوك بالولايات المتحدة الأمريكية بتغير شكل الأخبار التي تظهر عبر الموقع ، حيث سوف يتم إضافة تفاصيل إلى الأخبار تتضمن المعلومات الموثوقة من خلال رابط ويكيبديا ، او معلومات حول المنشور ، أو القصص ذات الصلة.

يذكر أن سوف يتم تقديم معلومات عن السيرة الذاتية للكاتب بالإضافة إلي وابط القصص السابقة وكل هذا سوف يكون متاح من خلال الضغط على علامة جديدة بالقرب من الركن السفلي الأيسر للأخبار.

جدير بالذكر أن موقع ” تك انسايدر ” البريطاني يؤكد أن كل هذه المعلومات هدفها إعطاء إنطباع إيجابي للمستخدمة عن الموضوع ، حتي يكون قادراً على تحديد مدي مصداقية الخبر.

ومن جانبه أكدت إدارة فيس بوك أن هذه الميزة متاحة لدي الولايات المتحدة الأمريكية فقط من ستة أشهر من الإختبار ، وسوف تقوم إدارة فيس بوك بتقديمها عبر باقي الدول خلال المرحلة المقبلة ، لأن تلك الميزة تعرف مدي مصداقية المعلومات والأخبار الموثوقة ، كما كتب فريق فيس بوك في أوروبا ” وجدنا تلك الميزة يمكن أن تلعب دور رئيسي قبل إنطلاق الإنتخابات الرئاسية ” وذلك خلال السنوات المقبلة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *