التخطي إلى المحتوى
عالم فلكى يلتقط صورة لمحطة الفضاء الصينية أثناء سقوطها نحو سطح الأرض
عالم فلكى يلتقط صورة لمحطة الفضاء الصينية أثناء سقوطها نحو الأرض

تمكن اليوم العالم ” جيانلوكا ماسي ” هو عالم فلكي من أبرز المشاركين في مشروع “Virtual Telescope Project” من إلتقاط صورة من المحطة الفضائية الصينية الخارجة عن السيطرة حيث تقترب من الوصول لسطح الأرض ، كما تظهر الصور عبر محطة ” تيانجونج  -1 ” وذلك أمام بعض الكواكب في وقت قد ماضي خلال هذا الشهر.

ومن الممكن رؤية المحطة ” تيانجونج -1 ” الفضائية كخط طويل من الضوء الأبيض ، وذلك عبر الجانب الأيمن من الصورة ، ويمر أمام بعض النجوم المتلألئة ومجموعة كواكب أوريون وأوريجا وتوروس كما نشره موقع ” ديلي ميل ” وفقاً لبعض التقارير التي نشرت بالموقع .

محطة الفضاء الصينية

يذكر أن التقرير قد كشف بأن المحطة الفضائية سوف تكون مرئية في مناطق معينة في 18 و 19 و 20 من شهر مارس الجاري ، كما إعتقد بعض الخبراء في وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) الذين يتتبعون ” تيانجونج -1 ” أن محطة الفضاء ستعود إلي كوكب الأرض بحلول يوم 3 أبريل المقبل .

جدير بالذكر أنه يعتقد بأن تكون المركبة ضخمة جداً والتي قد تبلغ حمولة 8.5 طن ، وهي كانت متوجهة نحو كوكب الأرض منذ فقدان السيطرة عليها فى عام 2016 الماضي ، والتي تحتوي علي وقود صاروخي يسمي ” الهيدرازين” وهو كثيف جداً لحد ما .

ومن الصعب أن يتنبأ بالمنطقة التي سوف تسقط به المحطة ، حيث يتوقع العلماء أن تسقط في مكان مابين خطي عرض 43 درجة شمالاً و 43 درجة جنوباً ، فيما كشفت بعض الأبحاث الأمريكية ” أيروسبيس كوربوريشن ” أن هناك أجزاء من جنوب ولاية ميشيغان تعد بينالمناطق التي سوف يصلها الحطام عما قريب .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *