التخطي إلى المحتوى
جوجل تحتفل بالذكري الـ 90 لميلاد مايا أنجيلو
جوجل تحتفل بالذكري الـ 90 لميلاد مايا أنجيلو

تحتفل شركة ” جوجل ” العالمية بوفاة الشاعرة الأمريكية الشهيرة مايا أنجيلو في 28 مايو 2018 عن عمر يناهز 86 سنة ، وقد أصدرت “مايا ” سبع سير ذاتية ، خمسة كتب في فن المقال ، وقامت بكتابة العديد من المجموعات الشعرية ، وتنسب قائمة من المسرحيات والأفلام والبرامج التلفزيونية.

ولدت ماي أنجيلو في شهر أبريل لعام 1928 في سانت لويس ، بولاية ميزوري الأمريكية ، إفترق والديها وهي صغيرة ، عندما بلغت ربيعها الثامن كانت تعيش في هذه الفترة مع والدتها، إعتدي عليها فريمان خليل أمها وإغتصبها .

سيرة مايا أنجيلو

أبلغت أنجيلو أخيها بما حدث فأخبر بقية أفراد الأسرة ، وبالفعل ثبتت إدانه فريمان ، إلا أنه لم يسجن سوي سنة واحدة ، وبعد أربعة أيام من إطلاق سراحة وجد مقتولاً ، وكان الجاني احد الأعمام لأنجيلو / ومنذ هذه اللحظة ظلت خرساء لمدة تقترب من خمسة سنوات ، حصلت أنجيلو على الكثير من الجوائز ، كما حصلت على أكثر من ثلاثين شهادة دكتوراه فخرية .

بلغ حزنها الشديد بسبب صوتها الذى قد فقدته ، وقالت أظن أنصوتي قتله فقد قتلت هذا لرجل لأنني أفصحت عن أسمه ، ومن ثم لن أقوي على الكلا لمرة ثانية ، لأن صوتي بإمكانه قتل أي شخص آخر.

تمكنت أنجيلو خلال فترة الخرس من تطوير وتقوية ذاكرتها الخارقة ، وشغفها للكتب والأدب وقدرتها على الإستماع والإدراك للعالم من حولها.

أعمال مايا أنجيلو

قامت بإصدار سيرة ذاتية أعرف لماذا يغرد الطائر الحبيس ، كما أصبحت الفنانة أنجيلو من أوائل الأمريكيات الأفارقة، تمكناً من كتابة الأدب للسيرة الذاتية وهي تحظي إحترام كبير ، تعتبر من المتحدثين الرسميين للأمريكان السود ، تعد أعمالها بمثابة جبهة الدفاع عن ثقافة الأمريكيين الأفارقة.

فشلت الكثير من محاولات حظر كتبها من طرف بعض مكتبات الولايات المتحدة ، إستخدمت أعمالها على نطاق واسع في مدارس وجامعات العالم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *