الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك فلكيًا

موعد عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك فلكيًا

كثير من الناس يحتفلون بعيد الفطر المبارك بعد إنتهاء شهر رمضان الذي يعد من أكثر الشهور التي يوجد بها حسنات لذا يجب أن نقوم بمعرفة ميعاد عيد الفطر المبارك، كما يمكن معرفته عن طريق الفلكي وهذا يتم رؤيته في أخر يوم رمضان ويكون القمر مكتمل أو غير مكتمل.

حيث يستعد المسلمون على مستوى العالم للاحتفال بعيد الفطر المبارك يوم الاثنين 20 أغسطس 2018، وينتظرون ذلك الموعد لزيارة الأهل والاصدقاء، والتنزه في الحدائق، ومشاهدة الأماكن الجميلة، فتلك هي مناسبة تأتي كل عام ويرتدي لها الأطفال الملابس الجديدة فارحين بقدومها.
وصرح مدير المعهد القومى للبحوث الفلكية بأن شهر رمضان سوف يأتي هذا العام 29 يوم حسب التوقعات الفلكية.

وسوف تكون بداية شهر شوال 15 يونيو القادم وهو أول يوم في عيد الفطر المبارك، بينما صرح المرصد الفلكى في المملكة السعودية أن شهر رمضان سوف يأتي كاملًا 30 يوم، ويكون يوم 16 يونيو أول يوم في أيام عيد الفطر المبارك.
وتم تحديد أيام إجازة عيد الفطر المبارك في جميع المؤسسات والهيئات الحكومية لتكون ثلاثة أيام بداية من يوم 15 يونيو وحتى 17 يونيو، ويستثنى منها العاملين بالمرور لتسهيل حركة لمرور ومنعًا للحوادث.

موعد عيد الأضحى المبارك فلكيًا
يتفق جميع المسلمون فلكيًا وهجريًا على الاحتفال بموعد موعد عيد الأضحى المبارك، فلم يتبقى سوى أشهر قليلة ويأتي شهر ذى الحجة الذى يحتفل فيه المسلمون بعيد الأضحى المبارك.
وتكون إجازة عيد الأضحى من بداية 20 أغسطس وحتى 25 أغسطس 2018 ، حيث تبدأ من وقفة عرفات الموافقة يوم الأثنين 20 أغسطس 2018، ثم أول يوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018وثاني يوم الأربعاء 22 أغسطس وحتى يوم السبت الموافق 25أغسطس 2018.

عن هدير نصر

شاهد أيضاً

موعد المولد النبوي

موعد المولد النبوي الشريف 2018 في مصر وكيفية الاحتفال بطقوس المولد في الدول العربية

يعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من العادات والتعاليقد المتعارف عليها منذ وقت طويل لدي جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *