"غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدا تجاريا روسيًّا لبحث سبل التعاون

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدا تجاريا روسيًّا لبحث سبل التعاون, اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 06:35 مساءً

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وفدا روسيًّا تجاريا، بالتعاون مع المركز الروسي للتصدير ومجموعة من الشركات الروسية، وضم الوفد ٢٠ شركة روسية.

جاء ذلك بحضور بافيل كسيدي القنصل العام الروسي وعدد من ممثلي الشركات الروسية وأعضاء مجلس الإدارة أشرف أبو إسماعيل، والأستاذ محمود مرعي، والمهندس البديوي السيد وأحمد الكاتب، وعدد من ممثلي الشركات المصرية.

خلال اللقاء قدم أشرف أبو إسماعيل عضو مجلس الإدارة نبذة عن تاريخ الغرفة، ودورها في تطوير قطاعي التجارة والصناعة.

Advertisements

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الروسية ممتدة منذ ما يزيد عن 80 عامًا، وهناك تعاون في جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية.

من جانبه، أكد بافيل كسيدي القنصل العام الروسي أن الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون بين الشركات المصرية والروسية في العديد من القطاعات.

وأضاف أن أبرز تلك القطاعات الحاصلات الزراعية والمنشآت الطبية ومزارع الدواجن والمراكز والمنشآت الطبية والمستشفيات ومصانع المبردات وخدمات التبريد وتكنولوجيا المعلومات.

3a0b6ce31f.jpg
e0de4ee9f4.jpg
7760170f79.jpg

كما شمل اللقاء البحث حول تنمية العلاقات الاقتصادية في المجالات التالية قطاع السياحة والنقل الدولي والبناء والإنشاء والقطاع الفندقي.

وكان قد زار وفد روسي المنطقة الحرة بالإسكندرية وعدد من المصانع بها، بالإضافة إلى مصانع التصدير خارج المنطقة الحرة بمنطقة مرغم الصناعية لتفعيل اتفاقية البريكس.
والتقى الوفد الروسي الذي تكون من أصحاب شركات ومديري أكثر من ٢٠ شركة روسية، أيمن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، أسامة أبو المجد رئيس الإدارة المركزية لخدمات المستثمرين، إيهاب محي الدين رئيس جمعية مستثمرين المنطقة الحرة، خالد نصر الدين مدير مركز خدمات المستثمرين. 

2b8988b528.jpg


وأبدى الوفد الروسي إعجابه بما شاهدوه من مصانع للتصدير للخارج وجودة الصناعة المصرية وتسهيل الإجراءات الخاصة بالتصدير داخل المنطقة الحرة وخارجها، وأكدوا استثمارهم في الإسكندرية بعدة مجالات بعد تلك الجولة في مصانع ناتورا اجرو تريد لتصدير الفاكهة، أليكس ابريلز لتصدير الملابس الجاهزة، أليكس كولد للمواد الغذائية، قطن باشا للمنسوجات المنزلية، نيل لين جروب شركة تبارك للوجستيات والنقل البري. 
ومن المقرر أن يعقد الوفد الروسي اجتماعا بالغرفة التجارية بالإسكندرية وجمعية رجال أعمال الإسكندرية والأكاديمية العربية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

0 تعليق