ماسك يحدد موعد "استيطان" البشر للقمر والمريخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماسك يحدد موعد "استيطان" البشر للقمر والمريخ, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 05:43 صباحاً

توقع رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، مؤسس شركة "سبيس إكس"  إيلون ماسك ، أن تكون شركته قادرة على إيصال البشر إلى القمر في غضون 5 سنوات، وإلى المريخ في غضون 7-9 سنوات.


وأضاف ماسك في مقابلة على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن "أول مركبة فضائية تهبط على المريخ دون وجود أشخاص على متنها أولًا، وأعتقد ربما في غضون خمس سنوات، كما أظن أننا سنوصل البشر إلى القمر في غضون خمس سنوات، وكما أعتقد أن أول البشر سيصلون إلى المريخ في غضون 5 – 7 سنوات".

Advertisements

أول مركبة فضائية تهبط على المريخ

وذكر أيضًا أنه بعد التمكن من التواجد على كوكبين، سيتمكن الناس من الوصول إلى كواكب أخرى بالإضافة إلى أنظمة أخرى. ويعتقد ماسك أيضًا أنه إذا عاشت البشرية على كواكب مختلفة، فستكون لديها فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة.

وسبق أن قال ماسك إن وصول المريخ والعيش فيه سيتطلب ما لا يقل عن مليون شخص وعدة ملايين من الأطنان من البضائع، وهو ما يرى أنه من الممكن إيصاله إلى الكوكب الأحمر في غضون 20 عامًا. وبحسب رجل الأعمال، سيتم تنفيذ مشروع استعمار المريخ على صاروخ "ستارشيب 3"، وهو أحدث طراز في الخط حاليًا.


وأشار ماسك إلى أن البعثات إلى المريخ سيتم تنفيذها كل عامين تقريبًا. وشدد رجل الأعمال أيضًا على أن معظم ساكني المريخ قد لا يعودون إلى الأرض، لكنه أشار إلى أنه يجب ضمان إمكانية العودة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق