19 مايو..مساهمو "شاكر" يناقشون زيادة رأس المال لـ555 مليون ريال بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
19 مايو..مساهمو "شاكر" يناقشون زيادة رأس المال لـ555 مليون ريال بمنح أسهم مجانية, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 04:45 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر "شاكر" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها عبر وسائل التقنية الحديثة مساء يوم الأحد الموافق 19 مايو/ أيار 2024م.

وقالت "شاكر"، في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بخصوص زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وأوضحت "شاكر"، أن رأس المال قبل الزيادة يبلغ 482.33 مليون ريال، وسيزيد بنسبة 15.07% ليصل إلى 555 مليون ريال، وبالتالي سيزيد عدد الأسهم من 48.23 مليون سهم إلى 55.5 مليون سهم، من خلال رسملة مبلغ 72.67 مليون ريال من حساب الاحتياطي النظامي، حيث سيتم منح سهم لكل 6.637685 سهم.

وتهدف هذه التوصية بزيادة رأس المال لدعم المركز المالي وخطط النمو المستقبلية للشركة.

ولفتت "شاكر"، إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ونوهت، بأن أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ومن المقرر تعديل المادة رقم (6) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة رقم (7) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بالاكتتاب بالأسهم، والتصويت على تعديل المادة رقم (3) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بأغراض الشركة.

وقالت "شاكر"، إنه سيتم التصويت على تعديل لائحة لجنة المراجعة، والتصويت على تعديل لائحة لجنة الترشيحات والمكافآت، التصويت على تعديل سياسة المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة، والتصويت على تعديل سياسة ومعايير العضوية لمجلس الإدارة.

وأفادت "شاكر"، بأنه سيتم التصويت أيضا على تحويل 71.68 مليون ريال من رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 144.38 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، إلى رصيد الأرباح المبقاة.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك، التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي او ربع سنوي عن السنة المالية 2024م، والتصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م، والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بالأرقام.. أبرز منجزات رؤية السعودية 2030 في عامها الثامن

"مدن" تُوَقع اتفاقية تشغيل أول مركز توزيع ذكي بالمملكة باستثمارات 1.3 مليار ريال

خادم الحرمين يغادر مستشفى الملك فيصل بجدة بعد استكمال الفحوصات الروتينية

صندوق النقد الدولي يدشن رسمياً مكتبه الإقليمي في السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق