ترأسها المملكة.. الخريّف يكشف نتائج اجتماع "اللجنة المالية" التابعة لصندوق النقد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترأسها المملكة.. الخريّف يكشف نتائج اجتماع "اللجنة المالية" التابعة لصندوق النقد, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 01:19 مساءً

الرياض – مباشر: شارك وكيل رئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي، رياض الخريّف، في اجتماع رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

وحضر الاجتماع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، ورئيس مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وممثلون عن مؤسسات بريتون وودز، ومنظمة التجارة العالمية.

وخلال الاجتماع، استعرض الخريّف أهم النتائج التي تم تحقيقها الأسبوع الماضي، ضمن رئاسة المملكة للجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، مبيناً أن وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، بصفته رئيساً للجنة، أصدر بياناً بنتائج الاجتماع التاسع والأربعين، والذي تضمن أولويات السياسات التي اتفق عليها أعضاء اللجنة.

وذكر الخريّف، أن البيان تضمن تأكيد الدول الأعضاء على تحقيق استقرار الأسعار، وتعزيز استدامة المالية العامة، وتعزيز الاستقرار المالي، ودعم النمو الشامل والمستدام، مشيراً إلى تطلّع الدول الأعضاء إلى مراجعة إطار استمرارية القدرة على تحمل الديون في البلدان منخفضة الدخل الذي وضعه الصندوق ومجوعة البنك الدولي.

وأضاف: "كما تم التأكيد على أهمية تكثيف جهود الصندوق في مجال تنمية القدرات، وتوفير الموارد التمويلية اللازمة للدول المحتاجة".

وأوضح الخريّف، ترحيب اللجنة بالعضو الجديد في المقعد الخامس والعشرين في المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، ممثلاً لإفريقيا جنوب الصحراء؛ مما سيسهم في تعزيز صوت القارة الإفريقية بالمجلس التنفيذي في الصندوق.

واختتم الخريّف حديثه مشيراً إلى أن اللجنة أعربت عن تقديرها لجهود المدير العام لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، وترحيبها بتوليها المنصب ذاته في الصندوق لفترة رئاسة ثانية مدتها 5 سنوات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الوزراء السعودي يوافق على الترخيص لبنك "يو بي إس إيه جي" السويسري

"أرامكو" تجري محادثات للاستحواذ على 10% في "هنجلي للبتروكيميائيات" الصينية

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

الشورى يطالب بدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية الراغبين في مزاولة ريادة الأعمال

أخبار ذات صلة

0 تعليق